قامت شركة بورشه بتتويج الطراز 911 قبيل تغيير الجيل؛ حيث أعلنت الشركة الألمانية أن الموديل GT3 RS 4.0 سيكون آخر موديل من هذا الطراز قبل إطلاق الإصدار الجديد الذي من المقرر طرحه بالأسواق خلال فصل الخريف.
وبحسب بورشه، فإن سيارة السباقات ذات ترخيص السير على الطرقات «سيتم تزويدها بأكبر محرك تم استخدامه في موديلات 911 القياسية على الإطلاق» وببنية هيكلية خفيفة وبتصميم أكثر قوة ذي إيروديناميكية مُحسَّنة.
وأوضحت بورشه الشرق الأوسط، أنه من المقرر أن يبدأ بيع الإصدار الخاص المحدد بـ 600 نسخة فقط خلال شهر تموز/يوليو القادم، نظير أسعار تبدأ من 847ر185 دولار أمريكي.
وفي مؤخرة السيارة ثنائية المقاعد ينبض محرك بوكسر سداسي الأسطوانات تم زيادة سعته الحجمية إلى 0ر4 لتر. ومع زيادة السعة الحجمية تزداد القوة بنحو 10 % لتصل إلى 368 كيلووات/500 حصان.
وتنطلق السيارة الرياضية من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 9ر3 ثانية، وتقف السرعة القصوى على أعتاب 310
كلم/الساعة.
ولم تفصح بورشه بعد عن البيانات المتعلقة بمعدلات استهلاك الوقود.
ويمتاز الموديل GT3 RS 4.0 بتصميمه المُحسَّن في نفق الهواء؛ حيث يأتي بشاسيه أكثر انخفاضاً وبقاعدة عجلات أعرض ورفرف خلفي أكبر.
وللمرة الأولى في موديلات بورشه القياسية يتم تجهيز مقدمة السيارة بما يُعرف باسم (Flics)، وهي عبارة عن مجارف لتوجيه الهواء تعمل على زيادة انحراف الهواء بالمحور الأمامي، مما يزيد من ثبات السيارة واتزانها.
اقرأ أيضا:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]